القائمة الرئيسية

الصفحات

بريطانية تتجة لإبعاد العملاق الصينى هواوي عن شبكات G5


بريطانية تتجة لإبعاد العملاق الصينى هواوي عن شبكات G5



طلبت شركة هواوى الصينية عقد اجنكاع مع رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون للتواصل إلى اتفاق لتأجيل حظر الشركة المحتمل من إنشاء شبكة الجيل الخامس للهواتف الزكية G5 في البلاد وفقأ لتقرير صحيفة the sunday Times .


أشارة تقرير الصحيفة أن شركة تصنيع معدات الاتصالات الصينية تسعى الى تأخير حظرها من المشاركة في البنية التحتية لشبكات الاتصالات G5 في المملكة المتحدة لما بعد النتخابات القادمة في يونيو عام 2025 على أمل أن الحكومة الجديدة ربما تلغى هذا القرار أضاف التقرير أن هواوى تتعهد في المقابل بالمحافظة على معداتها في المملكة المتحدة والتى تستخدم أيضا في شبكات الجيل الثانى والثالث والرابع للاتصالات .


في شهر يناير الماضى منحت بريطانية شركة هواوى دورا محدودا في انشاء شبكات الجيل الخامس G5 وذلك بعد تطبيق العقوبات الامريكية على الشركة وهذا يعنى انها قد لا تكون موردا موثوق بعد الان لمعدات شبكات الاتصال .


وهناك ضعط شديد من قبل الحكومة الامريكية المتحدة وبعض المشرعين البريطانيين على رئيس الوزراء البريطانى جونسون لفرض الحظر على ششركة هواوى لتصنيع معدات الاتصالات لاسباب أمنية . كما حظر السفير الصينى في لندن الاسبوع الماضى من ان التخلص من شركة هواوى سيبعث برسالة سيئة للغاية للشركة الصينية .


ومن المتوقع نشر تحديث حول وضع الشركة الصينية قبل 22 يوليو الجارى وفقا لاحد وزراء الحكومة البريطانية .

تعليقات

التنقل السريع