بيتكوين تصل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق

0
بيتكوين تصل إلى أعلى مستوياتها على الإطلاق

اليوم الثلاثاء الموافق 24 من شهر نوفمبر الجاري لعام 2020 استقرت عملة بيتكوين عند أعلى مستوى لها على الإطلاق ، وذلك بعد أن سجلت العملة 19 ألف دولار للمرة الأولى منذ ما يقرب من ثلاث سنوات تقريبًا ، وتُعد عملة بيتكوين هي أشهر عملة مشفرة في العالم على الإطلاق.
وارتفعت العملة المشفرة بنسبة 3 في المئة حتى وصلت إلى 18,918 دولار ، ويُعد هذا الرقم هو الأقرب من الرقم القياسي الذي سجلته العملة والذي يبلغ 19,666 دولار ، كما اكتسبت عملة بيتكوين حوالي ما يقرب من 40 في المئة خلال شهر نوفمبر فقط ، كما ارتفعت العملة نحو 160 في المئة خلال عام 2020 الجاري.

وكان السبب أو الدافع الرئيسي وراء ارتفاع عملة بيتكوين الحاد هو الطلب على أكثر الأصول خطورة ، وذلك وسط التحفيز النقدي والمالي الغير مسبوق ، والذي تم تصميمه بشكل مخصوص لمواجهة الضرر الاقتصادي الذي حدث بسبب أزمة وباء كورونا.

ومن الأسباب الأخرى وراء هذا الارتفاع هو الحاجه إلى الأصول ، والتي يتم النظر إليها على أنها مقاومة للتضخم والتوقعات بأن العملات الرقمية ستصبح سائدة ، وساعد ذلك في ارتفاع قيمة عملة بيتكوين.
وعلى مدار تاريخ عملة بيتكوين والذي يمتد إلى 12 عام ، يتخلل هذا التاريخ الكبير مكاسب كبيرة وكذلك انخفاضات حادة بنفس قدر المكاسب ، وفي حال مقارنتها بالأصول التقليدية مثل ( الأسهم و السندات ) فستجد أن أسواق عملة بيتكوين غامضة للغاية.

وهذا الارتفاع الكبير الذي حدث لعملات بيتكوين دفع العديد من المستثمرين إلى الادعاء بأن سعر عملة بيتكوين المشفرة قد يزيد بمقدار خمسة أضعاف وذلك مقارنة بسعر هذه العملة الحالي ، وذلك بحيث أنه قد تصل قيمة العملة حاليًا إلى 100 ألف دولار ، وذلك ما جذب انتباه المتشككين الذين يقولون : " إنها مضاربة بحته ".

وقال ( Jacob Skaaning ) من صندوق التحول الرقمي والذي يخضع للتنظيم القبرصي ( ARK36 ) : " الارتفاع الحالي الذي حدث في سعر العملة الرقمية المشفرة كان مدفوعًا بنقص السيولة في جانب العرض ، وخاصة في البورصات " ، كما أضاف : " أن حجم عملة بيتكوين عبر منصات التداول انخفض وسط ارتفاع الطلب ".
وأوضح أن أسواق العملات المشفرة نضجت وذلك من أن ارتفعت أسعار بيتكوين في عام 2017 وذلك ما تسبب في جذب مستثمرين أكبر.

وقال ( James Butterfill ) ، الذي يُعد مدير الأصول الرقمية في شركة ( CoinShares ) : " إن النشاط المتزايد في أسواق مشتقات عملة بيتكوين ، يعني ضمنًا أن المستثمرين المحترفين وكذلك المستثمرون المؤسسون يشترون بيتكوين الآن ".

وبالنسبة للعملات الرقمية الأصغر ، والتي ارتفعت بشكل كبير في الأيام الأخيرة وغالبًا ما تتحرك مع عملة بيتكوين المشفرة ، قد توقفت.

فعملة Ethereum والتي تُعد العملة المشفرة الثانية من حيث الأهمية ، قد تراجعت بشكل طفيف ، وذلك بعد أن سجلت أعلى مستوى لها منذ شهر يونيو 2018 يوم الاثنين ، وذلك قبل أن يتم إجراء ترقية لشبكة بلوك تشين الخاصة بها ، والتي يتوقع أن تكون أسرع وأن تصبح قادرة على جذب المزيد من المستخدمين.

أم عن العملة المشفرة الثالثة من حيث الأهمية ( XRP ) ، فقد ارتفعت بنسبة 2 في المئة ، كما تحولت بشكل إيجابي بعد ارتفاعها بنسبة تصل إلى 40 في المئة تقريبًا يوم الإثنين إلى أعلى مستوى لها في عامين ونصف العام.

إقرا ايضاً 

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.

buttons=(Accept !) days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Learn More
Accept !