U3F1ZWV6ZTU5MjUxOTk1MTIzMjFfRnJlZTM3MzgxMjgyMDkyNDk=

إصدارASUS Chromebox 4 بأحدث معالجات إنتل

إصدارASUS Chromebox 4 بأحدث معالجات إنتل

أعلنت شركة أسيوس ASUS يوم الخميس السابق عن جهازها الجديد كروم بوكس 4 ( Chromebox 4 ) ، والذي يُعد جهاز حاسوب صغير يعمل بنظام كروم أو إس ( ChromeOS ) وهو نظام تابع لشركة جوجل الأمريكية.

مظهر جهاز ASUS Chromebox4 : 

أما عن مظهر الجهاز الجديد فيبدو حاسوب Chromebox 4 الجديد يشبه بشكل كبير الإصدار السابق Chromebox 3 ، حيث يظهر كلا الجهازان أسودان مع وجود شعار أسوس ( ASUS ) في منتصف الجهاز ، وكذلك وجود شعار كروم Chrome في أعلى الزاوية اليسرى ، كما يتماثل كلا الجهازان في الأبعاد حيث يأتي كليهما بطول وعرض متساويان وذلك بواقع 5.85 إنش ، وعمق بقدر 1.58 إنش.

ولكن شرة أسوس التيوانية أحدثت تغييرات داخل جهاز Chromebox 4 الجديد ، حيث يحتوي الجهاز على الجيل العاشر من معالجات إنتيل Intel ، وذلك مقارنة بجهاز Chromebox 3 والذي أحتوى على الجيل الثامن من معالجات انتيل ، وتقول الشركة : " إن المعالج الجديد سيقدم العديد من المميزات كأداء أسرع واكثر سلاسة ، وكذلك أكثر كفاءة في استخدام الطاقة ".

مواصفات جهاز ASUS Chromebox 4 :

  • يحتوي جهاز ASUS Chromebox 4 الجديد على معالج من نوع ( Intel Celeron 5205U أو Intel Core i3-10110U ، أو Intel Core i5-10210U ، أو Intel Core i7-10510U ).
  • أما عن المواصفات الأخرى فالحاسوب الجديد يقدم ذاكرة وصول عشوائية (رام) من نوع DDR4 بحجم 4 جيجا بايت أو 8 جيجا بايت.
  • يأتي الخاسب الجديد بذاكرة تخزين داخلية من نوع M.2 SATA SSD بسعة 256 جيجا بايت.
  • كما يأتي حاسوب ASUS الجديد بالعديد من المنافذ ، حيث يشمل ذلك منفذ من نوع HDMI 2.0 ، ومنفذ آخر من نوع USB-C 3.2 Gen 1 ، ومنفذ آخر من نوع USB 3.2 Gen 2 ، والذي يمكن أن يدعم حتى 3 شاشات بدقة 4K معًا ، كما يدعم الاتصال بشبكات Wi-Fi 6.
  • وكعادة الأجهزة الآخرى التي تعمل بنظام ChromeOS ، جهازChromebox 4 الجديد تنزيل التطبيقات من متجر جوجل بلاي.
وسيتوفر الجهاز الجديد في أمريكا الشمالية في شهر ديسمبر المقبل من عام 2020 ، وبسعر يبدأ من 289 دور أمريكي.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة