U3F1ZWV6ZTU5MjUxOTk1MTIzMjFfRnJlZTM3MzgxMjgyMDkyNDk=

خدمة Google Photos تقدم عدة ميزات رائعة لجذب المشتركين

خدمة Google Photos تقدم عدة ميزات رائعة لجذب المشتركين

في الأسبوع الماضي قامت شركة جوجل بالإعلان عن انها ستقوم بإلغاء ميزة النسخ الإحتياطي المجاني غير المحدود في Google Photos وذلك ابتداءً من 1 يونيو 2021 ، وهذا ما يعني أنه إذا قمت بتحميل أي مقطع فيديو أو صورة جديدة بجودة عالية فسيتم إحتسابهم في الخدمة ضمن المساحة التخزينية المجانية المُتاحة في حساب جوجل الخاص بك والتي تبلغ 15 جيجا بايت ، وفي حال إذا قمت بإستخدام المساحة كلها فسيكون هناك خيار لشراء المزيد من السعة التخزينية في Google One.
كما أكدت شركة جوجل أن الصور ومقاطع الفيديو التي تم تحميلها قبل يونيو 2021 لن يتم احتسابها ضمن سعة التخزين المجانية ، وفي حال إذا كنت تستخدم أحد هواتف جوجل بيكسل Google Pixel فلن تتأثر أي من الصور ومقاطع الفيديو التي تقوم بتحميلها من هذا الجهاز حتى بعد 1 يونيو 2021.

عند استنفاذ مساحة 15 جيجا بايت المجانية يمكن شراء مساحة إضافية في خدمة Google One وذلك بأسعار تبدأ من 2 دولار شهريًا مقابل 100 جيجا بايت.

في هذا المقال سنقوم بعرض أهم المميزات التي قد تدفعك للإشتراك في خدمة Google Photos :

مشاركة الصور بسهولة: 

يتيح لك Google Photos مشاركة الصور ومقاطع الفيديو بسهولة كبيرة ، ويمكن مشاركة كل صورة بمفردها أو مشاركة عدة صور في مجموعات ، كما يوجد ميزة رائعة تُسمى المكتبات المشتركة وهي تُمكنك من مشاركة بعض الصور الخاصة بك أو كلها بشكل تلقائي مع أي مستخدم آخر ، كما يمكنك اختيار تاريخ محدد يتم فيه مشاركة كل الصور بشكل تلقائي.

تحرير الصور:

يحتوي Google Photos على محرر للصور مدمج في كل من التطبيق الموجود في الهواتف وكذلك في إصدارات الويب ، ويتيح هذا المحرر ضبط صورك بسهولة وكما تريد ، كما قامت جوجل في الشهر الماضي بإضافة بعض الميزات الجديدة لتطبيق Google Photos لهواتف أندرويد حيث تعتمد على تقنيات التعلم الآلي وذلك لتقديم تعديلات دقيقة وسهلة الاستخدام حتى تظهر صورك بشكل أفضل.

رخيصة السعر:

تقوم جوجل بتقديم مجموعة كبيرة من خطط الإشتراك في خدمتها السحابية Google One وذلك حتى يتمكن كل مُستخدم من اختيار الخطة المناسبة له ، كما قامت الشركة بتنظيمها حتى تُمكنك من اسخدامها في جميع الخدمات المُقدمة من جوجل كما قامت بتخفيض سعرها حتى يصبح مُناسب للجميع ، حيث تكون الخطط كالأتي:
  • الخطة الأولى: تقدم هذه الخطة مساحة 100 جيجا بايت بسعر 2 دولار فقط شهريًا أي 24 دولار في السنة.
  • الخطة الثانية: في هذه الخطة تقدم لك مساحة 200 جيجا بايت بسعر 30 دولار فقط سنويًا.
  • الخطة الثالثة: تقدم مساحة 2 تيرا بايت بسعر 100 دولار سنويًا .
  • كما تقدم جوجل بعض الخطط الآخرى للشركات الصغيرة وللأشخاص الذين يحتاجون إلى مساحات تخزينيه كبيرة جدًا ، نصل إلى 30 تيرا بايت مقابل 300 دولار شهريًا.

سهولة عرض الصور ومقاطع الفيديو على شاشة التلفاز:

هذه الخدمة متوفرة لمن يمتلكون جهاز Chromecast حيث يمكنك عرض الصور ومقاطع الفيديو المحفوظة في Google Photos على شاشة التلفاز بكل سهولة ومشاركتها مع الأصدقاء والعائلة ، وحتى تستخدم هذه الميزة يجب أن تمتلك هاتف يعمل بنظام Android 4.4 أو إصدار أعلى وأن يكون متصل بنفس شبكة الواي فاي المتصل بها الجهاز.

البحث والتنظيم بسهولة:

قامت جوجل بإضافة تقنية التعرف على الوجه في خدمة Google Photos وذلك حتى تساعدك في تنظيم جميع الصور الخاصة بك من خلال تسمية الأصدقاء والعائلة وغيرهم ، ويساعد ذلك على العثور والبحث على الصور بسهولة.
يمكنك البحث داخل Google Photos بإستخدام الأماكن والأشخاص والأشياء وذلك ما يجعل البحث والتنظيم أسهل بشكل كبير.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة