القائمة الرئيسية

الصفحات

فيسبوك تطلق ميزات جديدة للتراسل في ماسنجر وانستاغرام

 قامت شركة فيسبوك اليوم الأربعاء الموافق 18 من شهر نوفمبر عام 2020 بإضافة ميزات جديدة للتراسل ، وقالت الشركة : " إن الميزات الجديدة التي تأتي في إطار دمج تجربة التراسل الخاصة بتطبيق ماسنجر وتطبيق إنستاغرام أصبحت متاحة للجميع ، كما أضافت الشركة أن هذه الميزة الجديدة الأولى والتي أصبحت متاحة لمستخدمي تطبيق إنستاغرام وهي ميزة المشاهدة معًا ( Watch Together ) ".

فيسبوك تطلق ميزات جديدة للتراسل في ماسنجر وانستاغرام
فيسبوك تطلق ميزات جديدة للتراسل في ماسنجر وانستاغرام


  • ( ومن المعروف أن شركة فيسبوك تمتلك أكبر شبكة للتواصل الإجتماعي حول العالم ، وذلك مع ما يزيد عن 2.7 مليار مستخدم نشط شهريًا ).

كما أوضحت الشركة : " أنه عند التحديث إلى تجربة التراسل الجديدة في إنستاغرام ، فسيتيح لك أن تقوم بمشاهدة مقاطع فيديو IGTV و Reels وكذلك العروض التلفزيونية ، وأيضًا مقاطع الفيديو الشائعة في الوقت الفعلي أثناء الدردشات المرئية ، مع أصدقائك بكل سهولة ".


كما قامت أيضًا فيسبوك بإطلاق ميزة أخرى جديدة وهي سمات الدردشات ، وهذه الميزة هي التي تتيح للمسخدمين إضافة طابع شخصي إلى المحادثات ، وقالت فيسبوك : " انها أضافت سمة خاصة للدردشات في كل من تطبيق ماسنجر وانستاغرام مع TinyTAN ، وهي تُعد مجموعة من الشخصيات الكرتونية الشهيرة والمحببة ".


أما عن الميزة الثالثة التي ستقدمها فيسبوك ، فقالت الشركة عبر مدونتها الخاصة بها : " أنها سكون وضع التلاشي ( Vanish Mode ) وستتوفر هذه الميزة قريبًا على إنستاغرام ، حيث قامت الشركة منذ أيام بالإعلان عن أنها بدأت بإطلاق هذه الميزة لخدمتي ماسنجر وإنستاغرام ".

وكانت الشركة قد أعلنت عن ميزة وضع التلاشي في نهاي شهر سبتمبر الماضي في إطار دمج خدمة التراسل الخاصة بكل من تطبيق ماسنجر وتطبيق إنستاغرام ، وتتيح هذه الميزة لمستخدمي كلا التطبيقين إرسال النصوص والرسائل الصوتية والصور والصور والملصقات ، وبمجرد أن يراها الطرف الآخر فإنها تختفي على الفور.



وأضافت شركة فيسبوك : " إن الوضع سيكون خياريًا ، وذلك ما يعني أنه يجب على أي مستخدم أن يوافق على الدخول إلى وضع التلاشي بمجرد أن يقوم الطرف الآخر بتفعيله في الدردشة ، وفي حال إذا قام الطرف الآخر بأخذ لقطة للشاشة أثناء الدردشة سيقوم ماسنجر أو إنستاغرام بإرسال إشعار ".
كما أضافت : " ان هذه الميزة ( وضع التلاشي ) متوفرة حاليًا لتطبيق ماسنجر في الولايات المتحدة وعدة بلدان أخرى ، وستتوفر هذه الميزة قريبًا لدول الإتحاد الأوروبي ، بينما ستتوفر لتطبيق إنستاغرام في الولايات المتحدة وبلدان أخرى في وقت لاحق ".

كما أضاف فيسبوك : " أن ميزتي ( المشاهدة معًا و سمات الدردشة ) هما اثنان من ضمن 10 ميزات جديدة للتراسل " ، وتشمل هذه الميزات : ( الملصقات الذاتية Selfie Stickers وتأثيرات الرسائل المتحركة والتفاعلات المخصصة للرموز التعبيرية وضوابط الرسائل التي أصبحت متاحة على مستوى العالم وذلك لمن يختار التحديث إلى تجربة ميزة التراسل الجديدة في إنستاغرام ) ، ووعدت الشركة بالإستمرار في إطلاق الميزات الجديدة بشكل مستمر وفي أوقات قريبة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع