سامسونج تستعد لطرح تطبيق آمن لنقل الملفات

0

 

سامسونج تستعد لطرح تطبيق آمن لنقل الملفات

"Private Share" تطبيق آمن لنقل الملفات من سامسونج:

تُشير بعض التقارير إلى أن شركة سامسونج الكورية تستعد لطرح ميزة جديدة وآمنة لنقل الملفات تُعرف بإسم Private Share ، ولم تكن هذه أول ميزة تُقدمها الشركة في هذا العام ، بل قامت بتقديم ميزة ذكية في وقت سابق من هذا العام وهي ميزة Quick Share وهي التي تجعل المُشاركة بين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الخاصة بشركة سامسونج أكثر سهولة ، ووفقًا للتقارير فإن هذه الميزة الجديدة تقوم بإستخدام تقنية البلوك تشين وذلك لجعل نقل الملفات أكثر آمانًا.

مميزات تطبيق Private Share :

وكانت فكرة هذا التطبيق قد أُخذت من الرسائل سريعة الزوال ، حيث أن في هذه الرسائل يستطيع المرسلون التحكم في وقت انتهاء صلاحية مشاركة الملفات ، وبمجرد أن يقوم المُرسل بإنهاء صلاحية المشاركة سيتم حذف هذا الملف من جهاز المستلم ، كما سيقوم التطبيق أيضًا بمنع المستلمين من إعادة مشاركة هذه الملفات مرة أخرى أو إلتقاط لقطة شاشة لها.

ولكن على الرغم من كل هذا فلا يوجد في التطبيق ما يمنع المستلم من التقاط صورة للمعلومات أو الملفات الموجودة عن طريق جهاز آخر.

وبحسب التقارير فإن الميزة الجديدة Private Share ستعمل بشكل مُشابه لميزة المشاركة السريعة Quick Share ، وسيحتاج كل من المرسل والمستلم إلى امتلاك تطبيق Private Share حتى تتم عملية الإرسال والإستلام ، وبمجرد أن يقوم المُرسل بإرسال طلب نقل إلى المُستلم ، يقوم التطبيق بعمل قناة خاصة بعد قبول الطلب.

ومن المتوقع أن تظهر هذه الميزة الجديدة وطريقة المشاركة الجديدة كواحدة من الميزات الجديدة التي ستقدمها الشركة مع إصدار هواتف Galaxy 21 المُنتظر إصدارها.

ومن غير الواضح لنا هل ستكون ميزة المشاركة الخاصة هذه حصرية لأحدث أجهزة سامسونج أم ستقوم الشركة بطرحها في النهاية عبر هواتفها الأخرى في المجموعة ؟ ، ولن تكون هذه هي أول تجربة لشركة سامسونج فيما يتعلق بتقنية البلوك تشين ، حيث قدمت الشركة هذه التقنية سابقًا في هاتف Galaxy S10 ، حيث ظهرت فيه محفظة بلوك تشين وذلك للتعامل مع العملات المشفرة.

وتشير عدة تقارير أيضًا إلى أن شركة سامسونج الكورية قد تقوم بتقديم جهاز رئيسي جديد في أوائل شهر يناير 2021 ، وأنه من المتوقع أن يصل هذا الهاتف إلى المتاجر في نهاية الشهر نفسه.

طرق نقل الملفات بين الأجهزة المحمولة:

يوجد عدة طرق تستخدم لنقل البيانات من خلالها بين الأجهزة المحمولة ، ومن هذه الطرق البلوتوث ، والمشاركة السريعة Quick Share من سامسونج ، و Nearby Share ، كما يمكن إرسال رسالة بالبريد الإلكتروني للمستلم إذا لم يكن ملف كبير.



إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.

buttons=(Accept !) days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Learn More
Accept !