طريقة مسح المستندات ورموز QR مباشرةً في آيفون

0

 

طريقة مسح المستندات ورموز QR مباشرةً في آيفون

منذ القدم وكانت أجهزة الفاكس والماسحات الضوئية هي الوسيلة الرئيسية والوحيدة لمسح المستندات ضوئيًا وإرسالها ، ولكن في الوقت الحالي أصبحت الحياة أسهل بكثير وأصبح لا وجود لأي معدات إضافية ، فيمكن القيام بذلك مباشرةً عن طريق أجهزة آيفون.

كيفية مسح رمز الإستجابة السريعة ضوئيًا على الآيفون:

منذ أن قامت آبل بإصدار تحديث iOS 11 ظهر فيه إضافة ماسح ضوئي لرمز الإستجابة السريعة ، حيث قامت آبل بدمج جميع هذه العناصر في كاميرا الموبايل الأساسية ، أما عن أكواد QR فهي أكواد باركود تتكون من مربع كبير يحتوي على مربعات صغيرة بيضاء وسوداء ، وكان أول استخدام لهذه الأكواد في التسعينات ، وذلك في صناعة السيارات.

أما الآن فتستخدم أكواد QR في جميع أنحاء العالم وفي جميع الشركات التي تريد ان توفر على مستخدميها عناء كتابة عنوان ويب محدد أو كتابة بيانات كثيرة ، وفي أجهزة آيفون أصبح الآن الوصول إلى عنوان الويب المرتبط برمز الإستجابة السريعة أسهل وأسرع عن طريق أجهزة آيفون ، وكل ما عليك فعله هو ما يلي :
  • قم بفتح تطبيق الكاميرا الخاص بجهاز الآيفون ، ثم قم بوضع الكاميرا حيث تكون صورة رمز الإستجابة السريعة مرئية بشكل كامل ، وسيقوم جهاز الآيفون بكشف هذا الرمز ووضع مربع أصفر حوله.
  • عندما يقوم الجهاز بكشف هذا الرمز سيظهر لك اشعار أعلى الشاشة قم بالضغط علية ، سيتم نقلك إلى موقع الويب المرتبط بالرمز

كيفية مسح المستندات ضوئيًا في تطبيق Notes على الآيفون:

  1. قم بفتح تطبيق Notes ، وفي حال عدم العثر عليه يمكنك استخدام البحث عن طريق السحب لأعلى وكتابة Notes في البحث.
  2. قم بفتح أي ملاحظة موجودة أو قم بكتابة ملاحظة جديدة ، في أسفل الشاشة أو فوق لوحة المفاتيح ستجد رمز + داخل الدائرة قم بالضغط على هذا الرمز.
  3. قم بالنقر على مسح المستندات وتنشيط الكاميرا وقم ببدء عملية المسح.
  4. ويمكنك في هذه المرحلة التحكم في إعدادات الفلاش أي تشغيل أو إيقافه أو جعلة تلقائي ، وكذلك إعدادات اللون أو التدريج الرمادي أو الأبيض أو الأسود أو الصورة ، وسيقوم جهاز الآيفون بإكتشاف الرمز تلقائيًا ويقوم بوضع مربع أصفر حوله.

طريقة تحرير ومشاركة مستند ممسوح ضوئيًا على آيفون:

عند الضغط على أي مستند ممسوح ضوئيًا بإستخدام هاتف آيفون ، فستتمكن من عمل عدة إعدادات في الصورة مثل قصها أو تدويرها أو تغيير اللون الخاص بها ، كما يمكنك أيضًا الضغط على علامة + الموجودة في الزاوية اليسرى السفلية لإضافة صورة أخرى إلى المستند نفسه ، أو قم بالنقر على سلة المهملات الموجودة أسفل اليمين في جهاز آيفون.

ولمشاركتها انقر فوق زر المشاركة في أعلى الزاوية اليمنى (وهو رمز لمربع به سهم يشير لأعلى). سيمنحك هذا الخيار لمشاركة ملفك عبر البريد الإلكتروني أو تطبيق المراسلة أو Airdrop. يمكنك أيضًا حفظه في Cloud أو محرك تخزين قائم على آيفون أو تحويله إلى PDF.

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.

buttons=(Accept !) days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Learn More
Accept !