U3F1ZWV6ZTU5MjUxOTk1MTIzMjFfRnJlZTM3MzgxMjgyMDkyNDk=

iOS 14.2.1 تحديث جديد من آبل لإصلاح بعض المشاكل

 

iOS 14.2.1 تحديث جديد من آبل لإصلاح بعض المشاكل

قامت شركة آبل اليوم بالإعلان عن الإصدار iOS 14.2.1 الجديد مع عدد من الإصلاحات الآخرى ، وتشمل هذه الإصلاحات الإصلاح الذي تقول الشركة أنه يعمل على معالجة مشكلات شاشة القفل التي أصبحت لا تستجيب في الهاتف الجديد الذي أصدرتة الشركة آيفون 12 ميني ( iPhone 12 mini ).

وكانت شركة آبل الأمريكية قد بدأت منذ أسبوع بالتحديد يوم الجمعة الماضي طرح جهاز iPhone 12 mini الصغير ، ولكن منذ طرح الجهاز أبلغ العديد من المستخدمين عن وجود مشاكل في حساسية شاشة القفل بعد مدة صغيرة جدًا من الإستخدام ، كما واجه بعض المستخدمين أيضًا مشاكل في التمرير لأعلى من أسفل شاشة القفل وذلك عند محاولة إلغاء قفل هواتفهم ، وأيضًا بعض المشاكل عند الضغط على أزرار الكاميرا أو المصباح.

وتقول شركة آبل : " إن نظام iOS 14.2.1 الجديد سيعمل أيضًا على إصلاح المشاكل التي تتعلق بعدم تلقي بعض رسائل الوسائط المتعددة MMS ، وسيعمل كذلك على معالجة مشكلات جودة الصوت مع بعض أجهزة السمع المصنوعة للإستخدام مع هواتف آيفون ".

 وكما قالت شركة آبل في خبر سابق يوم الأربعاء : " إنها ستقوم بتخفيض معدل العمولة في متجر التطبيقات آب ستور ( App Store ) وذلك بنسبة 15 في المئة لمطوري البرمجيات الذين لا تتعدى مبيعاتهم السنوية الصافية في المنصة الخاصة بها أكثر من مليون دولار أمريكي ".

تحصل شركة آبل حاليًا على عمولة تُقدر ب 30 في المئة من إجمالي السعر للتطبيقات المدفوعة وعمليات الشراء التي تتم خلال التطبيقات التي تُقدم عن طريق متجر التطبيقات ، وبالنسبة لبعض صانعي التطبيقات الصغار ، فقامت الشركة بوضع سياسة جديدة يمكن من خلالها أن يتم تخفيض المبلغ الذي يقومون بدفعة لشركة آبل إلى النصف.

وأضافت شركة آبل : " إن تطبيق آب ستور للأنشطة التجارية الصغيرة ( App Store Small Business ) ، سيبدأ من يوم 1 يناير من العام القادم ، وإن المطورين المؤهلين سيحصلون على عمولة مخفضة لمتجر التطبيقات مقابل مشتريات التطبيقات المدفوعة ، وكذلك عمليات الشراء التي تتم داخل التطبيق ، وسيتأهل المطورون الجدد الذين لم ينشروا أي تطبيق في متجر التطبيقات من قبل تلقائيًا للحصول على المعدل الجديد للعمولة ".

ويُعتقد وأن شركة آبل تسعى من خلال هذه الخطوة إلى إبداء حسن نيتها للمشرعين في جميع أنحاء العالم ، والذين أصبحوا يركزون بصورة كبيرة ومتزايدة في ممارستها التجارة لمتجر التطبيقات ، والذي يُعتبر الطريقة الوحيدة لمعظم الناس لتثبيت الربامج في هواتف آيفون ، وكذلك حواسيب آيباد اللوحية.

ويقول التقرير الصادر عن اللجنة القضائية الفرعية التابعه لمجلس النواب المختص بمكافحة الإحتكار ، والذي تم نشرة في شهر أكتوبر السابق : " إن شركة آبل تحقق ربحًا يتجاوز الحد الطبيعي من متجر التطبيق ".
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة