إنستجرام تطلق خدمة التسوق لجميع مستخدمي Reels

0
إنستاجرام تطلق خدمة التسوق لجميع مستخدمي Reels

قامت شركة إنستاجرام بإطلاق ميزة Reels الجديدة في شهر أغسطس الماضي ، وذلك على نطاق واسع بهدف منافسة خدمة Tik Tok الشهيرة ، وكشفت بعدها أنها تتطلع إلى تحقيق دخل كبير من خلال هذه الميزة الجديدة.

وفي 5 من شهر أكتوبر الماضي ، قامت شركة إنستاجرام بالإعلان عن أنها ستبدأ بإختبار التسوق داخل ميزة Reels في وقت لاحق من هذا العام الحالي ، وفي وقتها جعلت مقاطع الفيديو IGTV قابلة للتسوق على مستوى العالم ، وحاليًا أعلنت الشركة عن إطلاق ميزة التسوق الجديدة لمستخدمي Reels في جميع أنحاء العالم ، حيث ستتمكن الشركات وكذلك صناع المحتوى من وضع بطاقات أسعار للمنتجات عند إنشاء مقاطع الفيديو القصيرة ، كما يمكن للمشاهدين النقر على بطاقات الأسعار هذه لشراء المنتجات أو حفظها.

وتتوفر بطاقات الأسعار المخصصة لعلامة تجارية معينة للمؤثرين الذين يتم الدفع لهم مقابل منشوراتهم. ومع هذا الإطلاق الجديد ، أصبحت إنستاجرام تتيح للمستخدمين إمكانية التسوق في جميع أجزاء خدماتها ، ويشمل ذلك التسوق : الصفحة الرئيسية ، والقصص ، Live ، IGTV.

ويُعد هذا التسوق أمر في غاية الأهمية بالنسبة إلى إنستاجرام وفيسبوك ، حيث تتطلعان إلى توزيع الإيرادات الخاصة بهما ، وفي المنصتين تعتبر الإعلانات هي الطريقة الرئيسية في تحقيق الدخل ، ولكن التسوق يوفر فرصة كبيرة للربح عن طريق رسوم المبيعات ، وفي حالة منصة إنستاجرام ، فإن مستخدمي إنستاجرام يبحثون عن مصدر إلهام لهم لما يريدون شراءه ، لذا فإن منح المستخدمين خيار الشراء بطريقة مباشرة من التطبيق يجعل هذه العملية بسيطة جدًا.

وقال المدير التنفيذي لشركة فيسبوك ( مارك زوكربيرج ) في عام 2019 : " إنه يتوقع أن تكون المدفوعات والتجارة هي مستقبل شركة فيسبوك ، وقد أوفى مارك بهذا الوعد ، حيث تم طرح وإصدار تحديثات التسوق المتتالية بسرعة كبيرة بعد ما قاله مارك ".

وفي نفس الوقت ، فإن خدمة تيك توك تسعى للتعان مع خدمة شوبيفاي Shopify ، وذلك لإطلاق ميزات جديدة في التسوق ، ويشمل ذلك التعاون : إختبار من شأنه أن تتيح شوبيفاي للمستخدمين وضع بطاقة أسعار على المنتجات في مقاطع الفيديو الخاصة بهم ، بإستخدام زر تسوق الآن Shop Now.

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.

buttons=(Accept !) days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Learn More
Accept !