U3F1ZWV6ZTU5MjUxOTk1MTIzMjFfRnJlZTM3MzgxMjgyMDkyNDk=

تعرف علي ميزة Meet New الجديدة في ويندوز 10

 قامت شركة ميكروسوفت  بإضافة ميزة جديدة تسمي ( Meet New ) الي نظام التشغيل Windows 10، فإذا قمت بترقية نظام التشغيل ويندوز 10 الي الاصدار 20H2  والذي تم طرحة في شهر أكتوبر الماضي ، ستجد ان ميزة Meet New  ظهرت ضمن شريط المهام في أسفل الجهه اليمني للشاشة ، وتستخدم في اجراء مؤتمرات الفيديو بسرعة وبسهولة .

تعرف علي ميزة Meet New الجديدة في ويندوز 10

فما هي ميزة Meet New 

من المعروف ان ميزة Meet New  ميزة مدمجة في  التطبيق الشهير سكايب ( Skype)، وتهدف شركة ميكروسوفت في توفير وسيلة سهلة وسريعة للمستخدم ولذلك قامت بدمج هذه الميزة في التحديث الجديد لنظام التشغيل ويندوز 10 ، وذلك دون الحاجة الي تحميل وتثبيت تطبيق سكايب علي الجهاز ، ويمكن تفسير ذلك بأن شركة ميكروسوفت تحاول منافسة تطبيق زووم (Zoom) الشهير .

المقارنة بين Meet New و Zoom

تعد ميزة Meet New الجديدة في نظام التشغيل ويندوز خيار مناسب للمستخدم لإجراء مكالمات الفيديو وعقد المؤتمرات ، ويمكن إجراء مكالمات الفيديو ما بين 30 الي 50 شخص في المكالمة الواحدة ، كما أن جودة الفيديو مناسبة جدا طالما قوة الانترنت لديك قوية ، والاهم انها لا تحتاج الي تنصيب تطبيق السكايب Skype كالسابق ، فيمكن بسهولة تشغيل الميزة الجديدة وبدء مكالمات الفيديو ، لكن يبقي برنامج Zoom اكثر أماناً وذلك لأنه يوفر للمستخدم ميزة هامة جداً وهي حماية مكالمات الفيديو بكلمة مرور عكس ميزة Meet New .

طريقة إستخدام ميزة Meet New علي الويندوز



إذا كنت من مستخدمي تطبيق سكايب Skype ومثبتالتطبيق علي الحاسوب ، فمجرد الضغط علي ميزة Meet New  من التطبيق في شريط المهم سيقوم التطبيق بفتح  وبدء الاجتماع، ويمكنك بسهولة تعيين أسم الاجتماع ومشاركة الرابط لباقي المستخدمين ، كما يمكنك من خلال التطبيق ضبط اعدادات الفيديو والخلفية والصوت .

وإذا لم تكن مثبت تطبيق السكايب (Skype)  علي جهاز الحاسب الالي لديك فمن خلال المتصفح الخاص بك يمكنك فتح نافذة بدء الاجتماع ، كما يمكنك أيضاً الوصول الي إعدادت الصوت والفيديو ، وتوفر الميزة خيارات أضافية مثل : عرض المشاركين وإدارتهم.

كيفية إخفاء ميزة Meet New من شريط المهام بسهولة؟


لإخفاء ميزة Meet New  من شريط المهام  قم بالضغط علي علي الرمز الخاص بها والذي يظهر في شمال شريط المهام  بالزر الايمن للماوس ، ثم اضغط علي خيار (Hide) إخفاء ، وهذا الاجراء يعمل علي إخفاء ميزة Meet New وعدم ظهورها مرة إخرى، لكن دون حذفها من نظام التشغيل .

كيفية تعطيل ميزة Meet New  في ويندوز 10؟


إن كنت تريد إزالة الميزة نهائيا من الحاسوب ، فيمكنك تعطيلها نهائياً باستخدام وظيفة (Group Policy)، واليك الطريقة :-

1- إضغط علي شريط البحث أسفل الجهه اليسرى من الشاشة ، قم قم بكتابة gpedit ، ثم اضغط علي  Edit Group Policy من القائمة التي ستظهر لك .

تعرف علي ميزة Meet New الجديدة في ويندوز 10

2-  من خلال النافذة التي ستظهر لك وفي الجهه اليمني ، قم بالضغط علي (computer configuration) ، ثم قم بالضغط علي  administrative templates .

3- قم بالبحث في القائمة التي ستظهر لك عن ( start menu and taskbar) ثم قم بالضغط عليها.

4-ستظهر لك قائمة بالتطبيقات أختر منها  Meet New  ، وانقر نقراُ مزدوجأعليها.

5- ستظهر لك نافذة جديدة ، قم بتحديد الخيار ( تفعيل )Enabled ، ثم موافق Ok .

تعرف علي ميزة Meet New الجديدة في ويندوز 10

6-  قم بإعادة تشغيل الحاسوب حتي يتم تنفيذ التغييرات .

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة