U3F1ZWV6ZTU5MjUxOTk1MTIzMjFfRnJlZTM3MzgxMjgyMDkyNDk=

مفاجأة من العيار الثقيل : تويتر تقفل حساب ترامب وتهدد بحظره

 

مفاجأة من العيار الثقيل : تويتر تقفل حساب ترامب وتهدد بحظره

أزالت منصة تويتر ثلاث تغريدات للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، والتي تضمنت انتهاكات متكررة وخطيرة لسياسة النزاهه المدنية، وبعدها موقع التواصل الإجتماعي الشهير " تويتر" بقفل حساب ترامب لمدة 12 ساعة.

وبحسب تصريحات من مسئولين بشركة تويتر، أنه سيتم تعليق الحساب بشكل دائم إذا ما استمر الرئيس الأمريكي السابق ترامب بإصدار هذه الإنتهاكات، ولن يتم فتح الحساب نهائياً إلا بعد أن يقوم ترامب بحذف هذه التغريدات الثلاثة المسيئة.

وجاء هذا القرار من تويتر بعد قيام ترامب بنشر فيديو في تغريدة علي الموقع ترى منصة تويتر أن هذا الفيديو يمثل تهديداً بالعنف.

ونتيجة للوضع الغير مستقر والغير مسسبوق بواشنطن طالب موقع التغريدات الشهير تويتر من ترامب إزالة ثلاث تغريدات من حسابه " real Donald Trump" كان قد نشرها في وقت سابق وهي تغريدات تنتهك سياسة النزاهة المدنية الخاصة بالموقع.

وأضاف مصدر من شركة تويتر أن: حساب ترامب " real Donald Trump" سيغلق لمدة 12 ساعة بعد إزالة هذه التغريدات الثلاثة سيتم فتحه وإن لم يقم ترامب بإزالة هذه التغريدات سيبقى حسابه مقفلاً، 

وكثيراُ ما غرد ترامب بمثل هذه التغريدات التي تنتهك قوانين تويتر بما في ذلك سياسات النزاهه المدنية، والتهديدات العنيفة بالقتل لكن دائما ما كان يلاقى معاملة خاصة بسبب وضعه كرئيس للبلاد، لكن بعد انتهاء ولايته تغيرت المعاملة من قبل شركة تويتر.

وقالت المنصة : أن السياسة الآن لم تعد علي رأس أولوياتها - وأن خطر الضرر أعلي أو أكثر خطورة.

ومنذ خسارة ترامب الانتخابات الأمريكية الأخيرة لصالح جو بايدن،يلوح في الأفق احتمال فرض حظر علي حاسب الرئيس المنتهية ولايته دونالد ترامب، وأكدت المنصة أنها لن تعطي لترامب وحسابه اي مكانه خاصة بعد 20 يناير .

كان ترامب قد وقع العام الماضي علي امر تنفيذي بوقف الحماية القانونية للتطبيقات والمواقع الإلكترونية، وذلك حتي يتسني له معاقبة شركات فيسبوك وتويتر وجوجل علي التحيز ضد حساباته.

كما حاول ترامب في وقت سابق منع مشروع قانون الإنفاق الدفاعي والذي يقدر بمليارات الدولارات، لأن هذا القانون لم يكن يتضمن إلغاء الحماية علي الشركات والمواقع الإلكترونية.

وأزالت شركات فيسبوك وتوتير مقطع الفيديو الذي نشره ترامب عبر حساباته، لأنه وصف مثيري الشغب بأنهم مميزين كما حث ترامب في الفيديو كل مؤيديه علي تذكر هذا اليوم.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة