القائمة الرئيسية

الصفحات

13 طريقة متنوعة تمكنك من تحويل شاشتك العادية الي شاشة Smart

                                 الفرق بين  الشاشة العادية والشاشة سمارت

الشاشة العادية : هي شاشات تعرض بتقنية S.D وتقنية H.D فقط ولا يوجد بها خاصية تشغيل الانترنت وبالتالي لا تستطيع من خلالها تشغيل تطبيقات اليوتيوب أو الفيس بوك وغيرها من التطبيقات، وتحتوي فقط علي ميزة عرض الملفات من خلال منفذ USB.

الشاشة سمارت :  شاشات تعرض بتقنية اعلي من HD ويمكن من خلالها الاتصال بشبكة الانترنت وفتح المواقع وتشغيل جميع التطبيقات الترفيهية بكل سهولة.

كما يوجد بها ايضا منفذ USB لعرض ونقل الملفات، بالاضافة الي قدرتها علي تشغيل الالعاب الإلكترونية بسرعة عالية.



ويمكنك مشاهدة الفيديوهات والعروض التليفزيوني بنظام الSmart T.V بطريقتين:- 

الاولي :  شراء تلفاز سمارت وتستغني عن تلفزيونك القديم  ولكن هذا الخيار سيكلفك أمولاً كثيرة وذلك لأن اسعار التليفزيونات السمارت غالية بعض الشئ.

الثانية : إلحاق بعض القطع والأجهزة، وترقية شاشتك القديمة والتمتع بتجربة المشاهدة بتنقنية SmartT.V الرائعة مع توفير الكثير من الأموال .

وإليكم الطريقة الإقتصادية لمشاهدة الفيديوهات ومشاهدة المبارايات والالعاب دون الحاجة لشراء تلفزيون جديد بأسعار باهظة  وهذا هو موضوعنا اليوم 

 فستتعرف علي أكثر من طريقة تمكنك من تحويل شاشتك القديمة الي شاشة Smart بكل سهولة:-


1- شراء T.V Box

من الأجهزة الحديثة في مجال تحويل التليفزيون العادي الي سمارتT.V، وهو جهاز يعمل بنظام الاندرويد وتنتجه العديد من الشركات، ويأتي بريموت للتحكم عن بعد، لكن اكثر الأجهزة المنتشرة هي الأجهزة الصينية رخيصة الثمن، لكنها تؤدي الغرض وإمكانياتها جيده.

2- جهاز Google Chromecast

يمكنك تحويل التليفزيون العادي الي سمارت بواسطة جهازGoogle Chromecast، الذي يقوم بعرض شاشة هاتفك أو التابلت أو حتي الحاسوب علي شاشة التليفزيون العادي، وذلك عن طريق توصيل الجهاز بالشاشة من خلال منفذ HDMI.

 لتتمكن من بث المحتوي من هاتفك الذكي إلي التلفاز بصورة كبيرة لتستمتع بمشاهدة الافلام والموسيقي والتطبيقات الموجودة بالهاتف علي التلفاز.

بالإضافة الي ان جهازGoogle Chromecast يحتوي علي بعض التطبيقات المثبتة مسبقاً مثل سبوتيفاي ونتفليكس، ويعرض بدقة 1080P .

3- جهاز Apple T.V

إن كنت تمتلك هاتف محمول أو جهاز لوحي ماركة Apple يعمل بنظام IOS، فعليك أقتناء هذا الجهازالمقدم من عملاق التكنولوجيا Apple، يتيح لك هذا الجهاز تحويل الجهاز العادي الي شاشة سمارت 

بالإضافة للوصول الي مكتبة الموسيقي في برنامج ITunes، الخاصة بككما يمكنك هذا الجهاز من الوصول الي الالعاب والتطبيقات بهاتفك أو جهازك اللوحي، ويأتي أيضا بجهاز تحكم عن بعد لسهولة الإستخدام.

4- جهاز امازون Fire T.V

هذا الجهاز الرائع المقدم من الشركة العملاقة Amazon يستطيع تحويل الشاشة العادية الي شاشة سمارت تعرض بدقة 4K، وذلك من خلال خدمة Amazon Prime، كما تستطيع من خلال هذا الجهاز تشغيل الالعاب الموجودة علي المنصة.

5- جهازSmart tv Android MXQ PRO

جهاز يعمل بنظام اندرويد 7.0 ويقوم بتحويل الشاشة العادية الي شاشة سمارت بخاصية الHD الترا اتش دي، ويأتي بمعالج قوي من نوع S905W كما ان الجهاز قادر علي تشغيل الافلام بتقنية 4k لكن مع وجود سرعة نت قوية.

ويتميز الجهاز بأن به الكثير من الالعاب ويأتي معه ريموت للتحكم عن بعد والتنقل بسهولة.

6- جهاز Nvidia Shield

 لعشاق الالعاب وتشغيل الفيديوهات بتقنية 4k، هذا الجهاز من شركة Nvidia هوالجهاز المناسب، كما أنه يتيح عرض الملفات المتنوعة الموجودة علي هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي بسرعة عالية وهو يعمل بنظام الأندرويد ومعه جهاز تحكم عن بعد وسعره مميز جدا.

7- جهاز Roku

هذا الجهاز بإختصار يوفر لك تجربة فريدة من نوعها لمشاهدة الفيديوهات من الانترنت مباشرة، فيمكنك من فتح كل مواقع الانترنت وكافة التطبيقات وبسرعة وجودة فائقة.

ويأتي الجهاز بجهاز تحكم عن بعد لسهولة الإستخدام.

8-  جهاز Roku2

هذا الجهاز إصدار اخر من أجهزة Roku يمكنك الحصول عليه إذا كان الاتصال بالانترنت عندك بطئ نوعاً وبه كل المميزات التي يتوفر عليها جهاز Roku.

9-جهاز xiaomi mi box 4 

جهاز من شركة xiaomi  بعمل بنظلم الاندرويد يتيح لك ويتيح لك استخدام الشاشة العادية كأنك تتعامل مع هاتف الذكي ولكن علي شاشة التليفزيون، ويتيح لك تحميل التطبيقات والالعاب من متجر جوجل، والدخول علي جميع المواقع وتشغيل اليوتيوب ونيتفليكس، بدقة عالية ، بالاضافة لتصفح حسابك عل الفيس بوك من خلاله.

10- جهاز Now TV

من الأجهزة الأقل سعراً وهو من انتاج شركة Sky، والجهاز عبارة عن صندوق أسود مربع يستطيع هذا الجهاز عرض الأفلام واليوتيوب بدقة تصل الي 1080P، وصوت مجسم قوي بدقة  Dolby Digital .
لكن يعيب علي هذا الجهاز أنه تنحصر خدماته علي التي تقدمها الشركة المصنعة للجهاز Sky، من أفلام والعاب وتطبيقات وتحتاج الي انشاء حساب علي الموقع للإستفادة من هذه الخدمات
كما أنه لا يدعم البث المباشر عبر الإنترنت كما هو موجود في اجهازة  Amazon Prime و Netflix.

11- لوحة Raspberry Pi3

 يمكن الحصول علي هذه اللوحة العجيبة من موقع Amazon، وهي لوحة يمكن استخدامها  لتحويل كل الاجهزة الإلكترونية إلي أجهزة ذكية  وتحويل التلفزيون العادي الي سمارت T.V عن طريق بعض الأكواد البسيطة،وبعض المعدات المرفقة معها.

12- شراء حاسوب مصغرMini Pc

الحاسوب المصغر هو حاسوب بحجم الفلاش ميموري، يمكن توصيلة عبر منفذ الUSB في التلفزيون ويعمل بنظام الويندوز وهناك أجهزة تعمل بنظام الاندرويد أيضاً.

وتأتي الحواسيب المصغرة بمعالج وذاكرة عشوائية Ram وتدعم الاتصال بالانترنت عن طريق الواي فاي او عن طريق الكيبل.

13- توصيل الكمبيوتر بشاشة التليفزيون

تعتبر هذه الطريقة هي أرخص طريقة يمكن استخدامها لتحويل شاشة التليفزيون القديمة الي سمارتT.V وذلك عن طريق توصيل الكمبيوتر من خلال منفذ HDMI من كارت الشاشة الي التلفزيون مباشر، ومن خلال الماوس والكيبورد يمكن التحكم والاستمتاع بمشاهدة العروض الترفيهية وتشغيل التطبيقات والالعاب علي شاشة التليفزيون .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع