مفاجأة Apple تحاول إقحام شركة Valve في معركة Fortnite و Epic

0

  يبدو أن إصدار Epic Games ولعبتها Fortnite لم ينته بعد، لأن المعركة بدأت في أغسطس 2020، عندما قدمت Epic طريقة احتيالية سمحت للمستخدمين بشراء السلع في ألعاب Fortnite وتجاوز نظام الدفع الخاص بشركة Apple iOS ونظام التشغيل Mac الأمر الذي دفع شركة آبل لحظر اللعبة وإزالتها تمامًا من المتجر الرقمي بشكلاً كاملاً حتّى ذلك الوقت.

 


في الآونة الأخيرة، تم الإبلاغ عن أن شركة آبل قد استدعت Valve، مالك متجر Steam، في نوفمبر 2020 وطلبت كمية كبيرة من البيانات التجارية حول مبيعات المتجر الرقمي للمنصة في السنوات القليلة الماضيةعلى الرغم من أن لعبة Fortnite غير متوفرة في في متجر Steam، ذكرنا أنه قبل Epic، صرح علنًا أنه ما لم تغير Valve سياستها، فلن تطلق Fortnite على Steam.

 

أشارت مجلة PC Gamer إلى أن شركة آبل تسعى للحصول على مجموعة من بيانات Steam التجارية لمساعدتها في استخدامها في قضايا ضد Epic، وهي بيانات حساسة تركز على الممارسات التنافسية، وتثبت شركة Apple ذلك بقولها إن Steam هو الموزع الرئيسي إنه منتج لعبة رقمية على منصة الكمبيوتر ويعتبر منافسًا مباشرًا لمنصة Epic Game Store.

 

على الرغم من أن Apple تؤكد أن تقديم المعلومات التي تعتقد أنها ضرورية لرفع دعوى قضائية ضد Epic لن يتسبب في ضرر للمنافسة أو الاقتصاد، فإن المعلومات تحتوي على بيانات مثل الاسم والسعر والتكوين وتاريخ كل منتج على Steam، بالإضافة إلى معلومات مفصلة مقدار المال  التي تجنيها Steam وكيفية التوزيع.

 

ومع ذلك، أكد محامين Valve أن احتياجات Apple تتطلب الكثير من العمل والتكلفة، وأن هذه المعلومات ذات قيمة ضئيلة أو معدومة لشركة Apple، خاصة وأن Valve ليس لديها منافسة في سوق تطبيقات الهاتف المحمول شديدة التنافس، وهذا هو السبب الرئيسي مشكلة.

 

ومع ذلك، تؤكد Valve أنها استوفت متطلبات Apple إلى حد معين، لكنها غير مستعدة لتلبية بعض متطلبات البيانات الحساسة تجاريًا.

 

لذلك، في الختام يبدو أن هذه القضيه تستغرق وقتً أمد مما هو متوقع وعلى المدى الطويل، لا أمل في التوصل إلى اتفاق شامل يمكن أن يرضي جميع الأطراف الوقت ليس في مصلحة Epic Game، لأن هذه ملحمة اللعبة رغم المثابرة والعنيدة لكنها الأكثر تضرراً.

إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.

buttons=(Accept !) days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Learn More
Accept !