مراجعة وتحميل لعبة سلطان الصحراء الشهيرة

0

لعبة سلطان الصحراء هي من إنتاج فريق التطوير العربي Lumba فمن الرائع ان نجد نشاط كبير من المطورين العرب في مجال تطوير التطبيقات والعاب الفيديو.

وثتم تطوير اللعبة للتوافق علي نظامي التشغيل أندرويد و IOS . وفكرة اللعبة  أنها تتيح لك أن تعيش النهضة الخليجية في مجال المعمار علي جهازك المحمول. وأن تصبح أنت سلطان للصحراء ومدي قدرتك علي تطوير وتنمية الصحراء القاحلة.

وسنقدم لكم في هذه المقالة مراجعة بعد ما قمنا باللعب لفترة كافية علي اللعبة لنكتشف نقاط القوة والضعف حتي نعطيكم فكرة وافية عن اللعبة.

لعبة سلطان الصحراء
لعبة سلطان الصحراء


أولا: عصر الخيام والجمال 

في بداية لعبة سلطان الصحراء تبدأ بعصر الخيام والجمال ويبدو كل شئ بسيطاً حتي الطرق تظهر ترابية كما في البيئة الصحراوية.

ولعبة لعبة سلطان الصحراء تشبه الي حد كبير لعبة سيم ستي لكن لمنطقة الخليج. وتبدأ اللعبة بعصر الخيام والجمال حيث يتم في هذا العصر بناء الخيام ومن ثم بناء البيوت الطينية. ثم يتم بناء القلاع وطبيعة الامر لن تستطيع البناء الا في وجود الموارد اللازمة لعملية البناء.

وبما أن العصر الاول هو بناء الخيام فمعظم المصادر اللازمة ستكون من الزراعة. ثم مع الترقية وانجاز المهام سيتم فتح المحلات مثل بائع الخضار والخياط وغيرها من المحلات.

ومع التقدم في لعبة سلطان الصحراء سيتم بناء المدارس وباقي المرافق كالمساجد والمستشفيات حتي تستطيع ان تجلب السكان. 

وستحصل علي النقاط أثناء اللعب وبناء المرافق حتي تستطيع التقدم في المستوي ولزيادة النقاط والاموال سيتحتم عليك إنجاز التحديات التي ستقدم لك في اللعبة.

في اللعبة توجد مساحة كبيرة من الارض تستطيع ان تبني عليها الخيام والبيوت الطينية والمرافق بقدر ما يوجد مع من نقاط تشتري بها الموارد اللازمة للبناء.

ويتم بناء البيوت بشكل مربع او مستطيل لكن يعيب علي اللعبة أن البيوت والمرافق لن تستطيع النظر اليها الا من خلال جانبين من الاربع جوانب وذلك لان المصورين لم يتيحوا تغيير زاوية الكاميرا في اللعبة لكي تظهر جميع الجوانب.

لذلك قد تلاحظ أن المتاجر والبيوت تظهر بشكل غريب علي جانبي المبني وهذه ملاحظة قد لا تعيق اللاعب وقد لا يلاحظها من الاساس في اللعبة 

ولتسريع التقدم في اللعبة سيتوجب عليك الحصول علي نقاط وأموال ويمكن الحصول علي هذه الاموال بطريقتين 

1- عن طريق مشاركة لعبة سلطان الصحراء مع الاصدقاء عبر منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك

2- شراء الاموال بأموال فعلية يتم دفعها بوسيلة دفع يتم اتاحتها داخل اللعبة
ويمكنك الانتظار اثناء زراعة المحاصيل الزراعية والانتظار حتي يتم نضج المحصول وحصاده ومن ثم بيعه للحصول علي الاموال  دون الحاجة لدفع الاموال 

وبعد الوصول لمستوي معين وعدد من النقاط ستيم فتح مستوي جديد وتنتقل الي عصر جديد من اللعبة. وهو عصر النفط والسياحة

ثانيا: عصر النفط 

بعد الانتهاء من عصر الخيام والجمال والحصول علي المال الكافي لفتح العصر التالي وهو عصر النفط والسياحة تبدأ لعبة سلطان الصحراء في التغيير بعد اكتشاف حقول البترول .

سيتم توفير الحفارات الصغيرة التي بدورها تنقب عن البترول ويمكنك بيعه للحصول علي الاموال .

وبعد الحصول علي الاموال الكثيرة يمكنك بناء المعامل الكبيرة بدلا من الحفارات الصغيرة.

وتبدأ في بناء مرافق للتوافق مع عصر المدينة السياحية مثل النوادي والملاعب، والتليفزيون، وبناء العمائر السكنية.

ومن ثم ننتقل الي العصر الاخير وهو عصر السياحة

ثالثا: عصر السياحة

في نهاية لعبة سلطان الصحراء وبناء المرافق السكنية الحديثة تصبح اللعبة عبارة عن روتين يومي بلا شغف او تجديد فما عليك الا ان تجمع الاموال من خلال السياح الذيت يأتون لرؤية الإنجاز المعماري والمرافق التي قمت بتشييدها.

فكل ما عليك في اللعبة هو زراعة المحاصيل وتشغيل المعامل النفطية ثم قفل اللعبة والعودة بعد فترة زمنية لجني المحصول والنفط وجمع الاموال من السياح.

رابعا: عيوب لعبة سلطان الصحراء

1- من حيث الجودة والمظهر فاللعبة جميلة جدا وتوحي بمظهر الصحراء الحقيقي في عصر الخيام والجمال وعند الانتقال الي عصر النفط والسياحة ستندهش من المباني والمرافق والتأثيرات القوية التي تعطي اللعبة بعض التشويق والإثارة .

مثل صوت الأذان عند بناء مسجد، او صوت المعلق عند بناء ملعب لكرة القدم، كما أنه يمكنك بناء بعض الأبراج الشهيرة في دول الخليج مثل برج دبي ، او برج الفيصلية بالرياض.

لكن هناك عيب في جودة لعبة سلطان الصحراء عن التقريب بالكاميرة ستظهر المرافق والمباني بجودة منخفضة وهذا شئ مزعج يجب العمل علي تحسين جودة اللعبة بشكل افضل .

2- لعبة سلطان الصحراء في بدايتها جميلة ومسلية لكن بعد الوصول الي عصر السياحة تتحول اللعبة الي تكرار لنفس الاحداث.
فاللاعب كل ما عليه هو ان يقوم بالزراعة ثم غلق الهاتف ومن ثم العودة لجمع المحصول والنفط وكسب المال من السياحافقط روتين يومي دون تجديد.

3- لم يضف المطورين للعبة بعض الحركة والأكشن كما في الالعاب المشابهة . مثل ان يقوم مجموعة من قطاع الطرق بعمل هجمات علي المدينة أو تأتي عاصفة او امطار تؤثر علي المحصول ويتطلب من اللاعب بعض المهام لحماية المدينة .

4- مع أن لعبة سلطان الصحراء تتطلب إتصال بالانترنت لكن يعيبها أنها لا يتوفر بها تبادل الاتصال مع الاصدقاء الذين يلعبون نفس اللعبة او حتي تبادل المحاصيل للحول علي الاموال.

فاللعبة تفتقد الي اللعب الجماعي 

هذا التقييم من واقع الممارسة للعبة سلطان الصحراء لمدة كبيرة قد يحدث تحسين من قبل المطورين لبعض السلبيات للعبة لكن يجدر الإشارة الي ان فريق المطورين القائمين علي لعبة سلطان الصحراء وهو فريق Lumba . قد قاموا بعمل رائع وننصح بالعمل علي تحسين السلبيات للوصول باللعبة لمستوي متقدم وشهرة كبيرة بين اللاعبين العرب وزيادة شهرتها عالمياً




انتظرونا في تقييمات ومراجعات لجميع الالعاب علي موقعكم الجوكر





إرسال تعليق

0 تعليقات
* Please Don't Spam Here. All the Comments are Reviewed by Admin.

buttons=(Accept !) days=(20)

Our website uses cookies to enhance your experience. Learn More
Accept !