U3F1ZWV6ZTU5MjUxOTk1MTIzMjFfRnJlZTM3MzgxMjgyMDkyNDk=

الخدمات الاستشارية للتحليل الحراري 2021

التحليل الحراري هو جزء أساسي من التصميم الحراري في هذه الأيام، يمكن تصميم أي شيء تقريبًا بأحدث أدوات التحليل والنمذجة المتوفرة في السوق عند استخدامها بشكل صحيح من قبل مهندس حراري متمرس أو استشاري تحليل حراري خبير، يمكن أن تمنحك هذه الأدوات نتائج دقيقة بسرعة وفعالية من حيث التكلفة لقد ولت الأيام التي عمل فيها المهندسون الحراريون لأسابيع، أو حتى شهور، في تصميم تجارب حرارية للحصول على معلومات محدودة حول تخطيط حراري معين الآن، يمكن للمرء بناء نموذج ببضع نقرات وتغيير متغير أو متغيرين ورؤية النتائج على الفور تقريبًا لقد حقق العديد من هذه الأدوات تقدمًا كبيرًا على مر السنين في الدقة وسهولة الاستخدام والتطور.

الخدمات الاستشارية للتحليل الحراري 2021
الخدمات الاستشارية للتحليل الحراري 2021


عند إجراء النمذجة الحرارية في أي تصميم حراري، هناك بعض الخطوات التي يجب على المهندسين الحراريين اتباعها بعناية يتضمن ذلك تحجيم المجال، وظروف الحدود، وتفاصيل النموذج، والخصائص الحرارية، وتحميل الطاقة، والتشبيك، والمعالجة اللاحقة.

أولا :

يجب أن يحتوي النموذج الحراري على مجال يجب إجراء التحليل فيه. سيتضمن المجال العناصر الأساسية للنظام الذي يحتاج إلى نمذجة يحدد المجال أيضًا كيفية تفاعل النظام الذي يتم تصميمه مع البيئة لذلك، من الأهمية بمكان أن يستخدم المهندس الحراري أو المستشار الحراري الحجم والشكل المناسب للمجال لنموذجنا بشكل عام، يتم اختيار حدود المجال بحيث يكون إما لمتغير معين قيمة ثابتة عند الحد، أو يكون التغيير المكاني للمتغير قريبًا من الصفر عند الحد لذلك ، عندما ننشئ مجالًا، نحتاج إلى توخي الحذر، بحيث لا يتم انتهاك مثل هذه الافتراضات، على الأقل ليس من قبل مجموعة كاملة.

ثانيا :

في تحديد حجم المجال، يجب علينا أيضًا تحقيق توازن بين حجم المجال الكبير غير الضروري ودقة النموذج في كثير من الأحيان ، يعني الحجم الأكبر للمجال عددًا أكبر للشبكة ووقت تشغيل أطول. سيعرف المهندس الحراري المتمرس حجم المجال المناسب من خلال الخبرة ، عادةً من النماذج السابقة. خلاف ذلك ، يمكن للمرء إجراء تحليل الحساسية مع 2-3 متغيرات من حجم المجال لتحديد تأثير حجم المجال على المتغيرات الرئيسية.

ثالثا :

من خلال تفاصيل النموذج ، فإننا نعني التفاصيل المادية للنظام الذي يتم تحليله. إذا تم تصميم جهاز كمبيوتر محمول ، على سبيل المثال ، فسيحتوي النموذج على المكونات الرئيسية ، مثل العلبة ، والعرض ، وثنائي الفينيل متعدد الكلور مع المكونات ، ومحرك الأقراص الثابتة و / أو SSD ، والمكونات اللاسلكية ، وإمدادات الطاقة ، ومواد الواجهة ، وأي حلول تبريد ، يمكن لأدوات التحليل الحراري الحالية استيراد النموذج المادي بالكامل. ومع ذلك ، من المهم أن نستبعد التفاصيل الصغيرة من النموذج حتى لا يكون حجم الشبكة كبيرًا جدًا. في كثير من الحالات ، لا تهم المسامير الصغيرة والنتوءات والمنحنيات كثيرًا في التحليل الحراري ، خاصةً عندما تكون بعيدة عن مصادر الحرارة الرئيسية داخل النظام و / أو عندما تكون بعيدة عن مسارات تدفق الهواء الرئيسية.

رابعا :

تشمل الخصائص الحرارية متغيرات مثل التوصيل الحراري والحرارة والكثافة النوعية. في تحليل الحالة المستقرة ، الموصلية الحرارية هي المتغير الرئيسي الذي يجب مراعاته. في التحليل العابر ، ستكون الكثافة والحرارة النوعية مهمة أيضًا ، بالإضافة إلى التوصيل الحراري. يجب تعيين الخصائص الحرارية الصحيحة لجميع مكونات النموذج الحراري. تتحكم هذه الخصائص في كيفية انتقال الحرارة من مكون إلى آخر ، وفي النهاية إلى البيئة. وبالتالي ، سينعكس الاختيار السيئ للخصائص الحرارية في النتائج النهائية أيضًا.

خامساً :

تصبح الأجهزة الإلكترونية ساخنة لأن الحرارة تتولد داخل بعض المكونات. تأتي هذه الحرارة من الطاقة التي يستمدها كل مكون من مصدر الطاقة. يتم تحويل كل الطاقة التي يستهلكها عنصر معين داخل نظام إلكتروني تقريبًا إلى حرارة. لذلك ، من المهم جدًا أن نعرف بالضبط حمل الطاقة على كل مكون في نظامنا. حلنا جيد مثل دقة هذه المدخلات. في حالة عدم اليقين ، من المعتاد أن نخطئ في جانب المدخلات الأكثر تحفظًا. في بعض الحالات ، يمكن إنشاء مخطط لمجموعة من أحمال الطاقة لمعرفة ما إذا كانت السيناريوهات للأحمال المختلفة.

سادسا ً :

يتم إجراء التحليل الحراري عن طريق رقمنة مجال النموذج بأكمله إلى مناطق صغيرة تسمى عناصر الشبكة أو الخلايا بشكل أساسي، نقسم مجال النموذج بأكمله إلى آلاف الخلايا الحجمية الصغيرة داخل كل خلية، نفترض عادةً متوسط ​​قيمة لكل متغير مثل درجة الحرارة من المفترض أن تختلف المتغيرات بين الخلايا المجاورة وفقًا لوظيفة معينة مفترضة وتحكمها المعادلات التفاضلية الجزئية تتأثر المعادلات التفاضلية الجزئية بدورها بالخصائص الحرارية التي ناقشناها أعلاه، مثل التوصيل الحراري والكثافة والحرارة النوعية لكل خلية.

سابعاً واخيراُ :

الخطوة الأخيرة في النمذجة الحرارية هي ما يسمى بالمعالجة اللاحقة عندما ينتهي النموذج من تشغيله، فقد حان الوقت للتحقق من الحل مع أحدث أدوات التحليل الحراري اليوم، هناك العديد من الطرق لعرض النتائج يمكن للمرء أن يعرض درجة الحرارة أو أي ملامح أخرى متغيرة على نقطة أو مستوى أو سطح قد نبني أيضًا مشتقات أو وظائف للمتغيرات ونعرضها على النقاط والمستويات والأسطح لا يوجد حد لمقدار المحلول الحراري الذي يمكننا تقطيعه وتقطيعه إلى مكعبات.


تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة