القائمة الرئيسية

الصفحات

تنزيل ماسنجر لايت Messenger Lite 2022

 إن عملية تنزيل ماسنجر لايت واحدة من أكثر العمليات التي تتم خلال الثلاث سنوات الأخيرة ويرجع ذلك أن برنامج ماسنجر لايت يحتوي على العديد من المميزات المختلفة والتي قد لا تتواجد في المسنجر المعتاد، كما أن ماسنجر لايت قد أثبت كفاءته بالنسبة للكثير من الأشخاص الذين حاولوا استعماله بشكل عملي، ويرجع ذلك إلى خفة وزنه وقدرته على حفظ البيانات العشوائية المختلفة التي تتواجد في الهاتف على عكس غيره من التطبيقات الأخرى، كما أن التطبيق يحتوي على الكثير من المميزات التي سنتحدث عنها بشكل تفصيلي في حديث اليوم.

نبذة مختصرة عن ماسنجر لايت

إن مسنجر لايت يعرف بأنه تطبيق للرسائل والمحادثات، وهو يعتبر نسخة أخف بقليل من المسنجر ولكنها تقريبا تحتوي على نفس مميزات الماسنجر المعروف، وقد تم إصداره نتيجة أن المسنجر المعروف يقوم بأخذ قدر كبير من المساحة في الهاتف وهو الأمر الذي أدى إلى قيام شركة فيسبوك بصنع نسخة أخرى من مسنجر وهو ماسنجر لايت لكي لا ينال نفس مقدار المساحة الكبيرة والتي ينالها التطبيق الآخر، ويعتبر هذا التطبيق مشابهًا للغاية للتطبيق الآخر وذلك تبعّا للشهادة التي تمت الإشادة بها من مستخدمي كلا التطبيقين.

وعلى الرغم من أن التطبيقين لا يحمل أيًا منهما نفس المواصفات إلا أنه قد قام حوالي ما يقارب خمسمائة مليون شخص بتحميله.

 

كيفية تنزيل ماسنجر لايت

من أجل أن تتمكن من تنزيل ماسنجر لايت يتوجب عليك اتباع بعض الخطوات البسيطة التي سوف تتيح لك ذلك، ويمكن القيام بهذا من خلال:

-         يمكنك البدء بتحميله من برنامج البلاي ستور، أو يمكنك متابعة مقالنا وسوف نوفر لك رابطًا يتيح لك ذلك دون الإنتظار.

-         في حال قمت بتحميله من متجر البلاي ستور، فإنك تستطيع أن تقوم بكتابة اسمه في المحرك الخاص بالبحث سواء كان ذلك بالعربية أو باللغة الإنجليزية.

-         تستطيع بعد الإنتظار مدة التحميل أن تقوم بالضغط على زر التثبيت أو install المتواجد بجانب التطبيق من أجل أن تبدأ عملية التحميل.

-         يمكنك الإنتظار حتى يتم تحميل التطبيق وذلك قد يستغرق منك عدة ثواني أو دقائق تبعًا لسرعة الإنترنت الخاصة بك.

-         بعد الإنتهاء من عملية التثبيت، بإمكانك أن تقوم بالضغط على التطبيق حتى تتمكن في البدء باستعمال التطبيق.

 تحميل برنامج فيس بوك ميتا الجديد 2022

المميزات الخاصة ببرنامج ماسنجر لايت

إن عملية تحميل مسانجر لايت قد أدت إلى جعل التطبيق منتشرًا في الكثير من دول العالم من خلال المميزات العديدة التي يقوم بإتاحتها لمستخدميه، وتتنوع تلك المميزات فيما بين:

-         قلة حجمه وخفته، وتعد تلك الميزة من أكثر المميزات التي أتاحت لملايين المستخدمين القيام بتحميله على هواتفهم الخاصة وذلك بسبب أنه لا يحتاج لمساحة كبيرة.

-         يتيح إمكانية العمل على الشبكات المختلفة، فهو لا يعمل على شبكات الـ 4G وحسب، بل يعمل كذلك على شبكات ال 3G، مع العلم أن عمله على اي شبكه لا يحدد سرعته في العمل فهو يعمل على تلك الشبكات بصورة سريعة، كما أنه يعمل كذلك بسهولة بالنسبة للأشخاص الموجودين في الأماكن النائية أو تلك التي تستقبل إشارات متوسطة أو ضعيفة.

-         يتميز برنامج ماسنجر لايت بأنه يقوم بالمحافظة على البطارية، حيث أن المداومة على استعمال منصات التواصل او التطبيقات المختلفة تعمل على سحب قدر كبير من البطارية وبالأخص تطبيق الفيسبوك الذي يقوم بسحب 1% لكل دقيقة تمر من خلاله.

-         من الممكن أن تقوم بالتحكم في المساحة الداخلية الخاصة بالتطبيق، ويمكن ذلك من خلال إمكانية الدخول إلى إدارة التخزين الخاصة بالهاتف ومن ثم يمكنك الدخول إلى الإعدادات التابعة لتطبيق المسنجر لايت والقيام بحذف كافة الملفات المتبقية من عملية حذف الملف الأصلي والتي تظل باقية في الهاتف ودون أن يتم حذفها، فإنك تستطيع الآن أن تفرغ ذاكرة هاتفك بأمان ودون أي قلق.

 

عملية تحميل ماسنجر لايت تحميل مباشر APK

 

وفي الختام، فإننا بذلك نكون قد شرحنا كيفية تحميل ماسنجر لايت وكل ما يخص المسنجر لايت سواء مميزاته أو اختلافاته عن المسنجر المعتاد وكيف استطاع المسنجر أن ينجح بصورة كاملة فور نزوله بشكل متاح للجميع، مع العلم ان المسنجر لايت لا يختلف بصورة كلية إلا أن الكثير من الأشخاص قد قاموا باستبدال المسنجر المعتاد به وهو ما أدى لزيادة شهرته وتوسعه في الكثير من الأماكن.

Reactions:

تعليقات

التنقل السريع