القائمة الرئيسية

الصفحات

تحميل لعبة سودوكو Sudoku أحدث إصدار للكمبيوتر والايفون والاندرويد رابط مباشر 2022

 لعبة سودوكو من أكثر الألعاب التي تشتمل على العديد من الألغاز عند اللعب، وهناك الكثير ممن تثير فضولهم نحو معرفة طريقة اللعبة، وكذلك التعرف والبحث حول القواعد التي على أساسها يستطيع المستخدم فهم اللعبة، وبالتالي اللعب بكل سهولة؛ حيث أن هناك الكثير ممن يشعرن بالحماس عند بداية اللعب، ولكن في حالة عدم الإلمام بقواعد اللعبة وطريقة اللعب يصابون بإحباط وملل، لذلك سنشرح لكم من خلال موقعنا كل ما يخص اللعبة


 

طريقة لعب سودوكو

تعمل لعبة سودوكو على تنمية المهارات العقلية للإنسان، وهي عبارة عن مجموعة من المربعات وبداخلها أرقام، وهناك الكثير ممن يرغبون في لعبها، ومعرفة الطريقة الأفضل لحل لغز اللعبة، ولذلك سنشرح لكم بالتفصيل كيفية لعب السودوكو والتي تأتي كالآتي:

      اللعبة عبارة عن 9 مربعات كبيرة مقسمة ل 3 مربعات في 3 مربعات، داخل هذه المربعات 9 مربعات أخرى صغيرة الحجم، ويكون مجموع المربعات النهائي في اللعبة 81 مربع، مقسمين بالتساوي طول وعرض.

      في اللعبة تكون المربعات الصغيرة بها أرقام وتكون باقي المربعات بدون أرقام، ويطلب منك في هذه اللعبة أن تملئ تلك المربعات الفارغة ب9 أرقام من 1 ل 9، ولكن مع مراعاة عدم تكرار أي رقم من الأرقام التسع سواء في المربعات أو العمود والصف الواحد، أي لكي تفوز في النهاية عليك الأ يتكرر الرقم في المربعات ال 3 في 3، أو العمود الواحد أو الصف الواحد.

 

يمكن لعب السودوكو من خلال الكمبيوتر والهواتف المحمولة، وكذلك يتم لعبها من خلال الورق، حيث تقوم العديد من الصحف بنشر اللعبة عبر صفحاتها مثل الكلمات المتقاطعة، وهناك الكثير ممن يحبون لعبها من خلال الصحف ورقيا مثلها مثل لعبة الكلمات المتقاطعة والألعاب التي تلعب بالورقة والقلم.

القواعد الأساسية للعبة Sudoku

هناك مجموعة من القواعد من الواجب معرفتها بشكل جيد قبل الشروع في لعب السودوكو حتى تتمكن من حل اللغز بسهولة واكتساب المهارات الأساسية للعبة ومن هذه القواعد ما يلي:

      ضرورة عدم تكرار الرقم الواحد في الصف أو العمود أكثر من مرة، وستجد عند لعبك بطريقة صحيحة إن التسع أرقام ليسوا بالترتيب إنما ترتيب الأرقام بشكل عشوائي.

      كذلك تجد المربعات لا يتم تكرار الرقم أكثر من مرة، فكل مربع من المربعات الكبيرة التسع يأخذ رقم مختلف عن الأخر من 1 ل 9.

      ومن ضمن القواعد الهامة في اللعبة أن يكون المربع الصغير والذي يحمل اللون الأخضر يأخذ الرقم 5.

فوائد لعبة سودوكو

لعبة السودوكو لها العديد من الفوائد، ويتسبب وضع الأرقام في اللعبة داخل شبكة في العمل على التمرين للذاكرة والتركيز في أن واحد، كما تعمل على إطلاق خلايا جسم الإنسان العصبية، ويرجع ذلك لكون اللعبة ضمن تصنيف الألعاب الذهنية المعقدة بشكل كبير.

كما يتطلب ترتيب الأرقام داخل اللعبة لمجهود ذهني رهيب، والذي يعود بفوائد كبيرة على الدماغ، والتي تم تأكيد من خلال الكثير من الدراسات.

الأدوات والمهارات المستخدمة في لعبة سودوكو

عند اللعب لا يلزم اكتسابك العديد من المهارات الرياضية والأدوات، على الرغم من اعتمادها على الأرقام، ولكن ما عليك سوا التحلي بالصبر من أجل التمكن لحل لغز اللعبة.

كلما حافظت على هدوئك في اللعبة كلما استطاعت حل اللعبة في الوقت المناسب، كما تكسبك العديد من المهارات عند اللعب، وتحفز لديك التفكير بالمنطق والتخيل وكذلك التنسيق.

عند بداية اللعب تشعر كثيرا بالملل والإحباط، وذلك لأنك في البداية قد تستغرق وقت طويل للتمكن من اللعبة وحل الألغاز، وكذلك لأنها لم تشعر بالتطور سريعا في اللعبة، ولكن مع الهدوء والصبر ستتطور مهاراتك بشكل كبير وملحوظ، يجعلك تستمر في الانتقال بين مستويات اللعبة والتمكن من حل الألغاز بسهولة.

 

تحميل لعبة Sudoku رابط مباشر 2021

يمكنك الآن من خلال موقعنا تحميل لعبة السودوكو للاندرويد  والايفون  والكمبيوتر برابط مباشر، وإليكم روابط التنزيل:

 

رابط تحميل لعبة السودوكو رابط  مباشر للكمبيوتر 

         

اضغط هنا

 

 رابط تحميل لعبة السودوكو رابط مباشر للأندرويد

 

اضغط هنا

 

 رابط تحميل لعبة السودوكو رابط مباشر للأيفون

 

اضغط هنا

 

في ختام مقالنا نكون قد طرحنا لكم كل ما يخص لعبة سودوكو، بداية من شرح اللعبة والقواعد الأساسية التي يجب إتباعها عند اللعب، والتي تستطيع من خلالها اللعب وحل اللغز الخاص باللعبة، وذلك يفيدك كثيرا حتي لا تصاب بالملل عند شعورك بعدم التقدم والتطور في اللعبة، وكذلك الفوائد الكثيرة التي تعود على الشخص مستخدم اللعبة.

 

Reactions:

تعليقات

التنقل السريع