القائمة الرئيسية

الصفحات

الدليل الشامل للربح من اليوتيوب 2022 بطريقة سهلة وبدون مجهود

كيفية الربح من اليوتيوب

اليوتيوب هو أحد المنصات الإعلامية التي يتم من خلالها بث العديد من الفيديوهات حيث يسمح موقع يوتيوب لمستخدميه القيام برفع التسجيلات الخاصة بهم مجانًا وكما يتمكنون من التعليق عليها ومشاركة الآخرين والاطلاع على تعليقاتهم وارائهم أيضا،وقد أتاح موقع اليوتيوب لرواده إمكانية الحصول على الأرباح من خلاله وهذا ما سنتناول في مقالنا اليوم.

الدليل الشامل للربح من اليوتيوب 2022 بطريقة سهلة وبدون مجهود
الدليل الشامل للربح من اليوتيوب 2022 بطريقة سهلة وبدون مجهود

كيف تربح من اليوتيوب خطوة بخطوة

لتحقيق الأرباح على يوتيوب، يجب عليك أن تتقدم بطلب للاشتراك ببرنامج شركاء يوتيوب ويجب أن يتم قبول طلبك. بالاضافة الى انه هناك بعض الملاحظات التي يتطلب موقع يوتيوب وجودها لتتمكن من الاشتراك ببرنامج شركاء يوتيوب وجدير بالذكر أن منصة يوتيوب لن تسعى الى القيام بتحديد المحتوى الذي تود نشره وانشائه لكن ادارة اليوتيوب مسئولة عن القيام بحماية مصالح المشاهدين وكذلك منشئي المحتوى والمعلِنين على منصة اليوتيوب. في حالة اشتراكك في "برنامج شركاء يوتيوب" يمكنك القيام بتحقيق الأرباح من خلال منصة يوتيوب كما يتوقع القائمين على موقع"برنامج شركاء يوتيوب" منك أن تقدم محتوى ذو مستوى رفيع بالاضافة الى ان القائمين على منصة اليوتيوب يقومون بالمراجعة المستمرة للمحتوى الذي يقوم بإنشائه السادة المنضمين لبرنامج (شركاء يوتيوب) وذلك للتأكد من أن المحتوى المعروض يتوافق مع السياسات والإرشادات الخاصة بالموقع.

شروط الربح من اليوتيوب و كيفية تحقيقها 

  1. يجب ألا يقل عمرك عن 18 عامًا.
  2. أن يكون لديك أكثر من من 10,000 مشترك بقناتك.
  3. في حالة كان عمر صاحب المحتوى يتراوح بين ثلاثة عشر عاما وأقل من ثمانية عشر عاما يتحتم أن يوافق أحد والديه أو من يملك الوصاية عليه وذلك حتى يتمكن من تلقي الدفعات الربحية وذلك في حالة عدم وجود حساب على جوجل ادسنس .
  4. أن يكون قد تم تحميل فيديو قصير مؤهل واحد على الأقل على القناة في آخر 180 يومً.
يمكنك القيام بتحقيق الأرباح من خلال القيام بنشر الإعلانات التي تظهر على سطح الفيديو وكذلك الإعلانات الصورية وإعلانات الفيديو



 برنامج شركاء يوتيوب

يتطلب الانتساب إلى برنامج شركاء يوتيوب القيام بسداد مبلغ شهري عن قيمة الاشتراك بالبرنامج والأهم من ذلك كله أن كل ميزة يقدمها برنامج شركاء يوتيوب تتطلب مجموعة من المتطلّبات الأهلية الخاصة بها بالإضافة الى المتطلّبات المتعلّقة بكل من عدد المشتركين وكذلك عدد المشاهدات ). وقد لاتتوفر لديك بعض الميزات في حال تبيّن للقائمين على المراجعة الخاصة بمحتوى شركاء يوتيوب ان المحتوى الخاص بك ليس مؤهلا بشكل كاف لتفعيلها وقد تم وضع الشروط الإضافية لسببَين أساسيَين وهما
  1.  اولا يجب القيام باستيفاء كافة المتطلّبات القانونية الخاصة بكل بلد تتوفر فيه ميزة الربح من اليوتيوب.
  2.  ثانيا حاجة مسؤولي (برنامج شركاء يوتيوب إلى التأكد من توفير سياق كاف حول القنوات الخاصة بأصحاب المحتوى حتى يستطيعون مكافئتهم للتوضيح فإن مسئولى المنصة بحاجة إلى المزيد من المحتوى ليتمكنوا من تقييمه.
  3. علاوة على ذلك تبلغ القيمة الفعلية للصندوق المالي المعد لفيديوهات اليوتيوب القصيرة ما يعادل مائة مليون دولار أمريكي وقد تم تخصيص ذلك المبلغ من أجل مكافأة أصحاب المحتوى الذين يسعون لإنتاج فيديوهات قصيرة تتسم بالإبداع وكونها اصلية المحتوى وبالتالي ستعمل إدارة اليوتيوب على التواصل معهم شهريا حتى تخبرهم بأنهم مؤهلون للحصول على مكافأة من ذلك الصندوق المالي.

طريقة الربح من اليوتيوب YouTube 2022

يعتبر تحقيق الأرباح على يوتيوب أو قيامك بتلقي مكافآت على الفيديوهات القصيرة التي تقدمها من خلال المنصة طريقةً رائعةً للحصول على التقدير مقابل القيام بنشر محتوى جيّد يشجع المستخدمين على القيام بالتفاعل والمشاركة على المنصة. لكن بالتأكيد عليك أن تتأكد أنه قد يستلزم عليك القيام بدفع الضرائب المستحقة في البلد التي تقيم بها نظير الأرباح التى تحققها من اليوتيوب ، لذا تواصل مع السلطات المحلية للضرائب لتتلقى الإرشادات اللازمة.

تعليقات

التنقل السريع