القائمة الرئيسية

الصفحات

تداول العملات الرقمية وأشهر منصات تداول العملات الرقمية في السعودية 2022

تداول العملات الرقمية في السعودية. حيث أن العملات الرقمية عبارة عن نقود ولكن افتراضياً، ليس لها أي شيء ملموس على أرض الواقع، وليس هناك أي قيمة محددة لها، إذ أنها ترتفع وتنخفض. وفي زمنٍ انتشرت فيه العملات الرقمية وتداولها، على مستوى العالم، فأصبح الكثير من المستثمرين يقومون بشرائها انتظاراً لارتفاع أسعارها، وذلك من أجل بيعها، وتحقيق الربح منه.

في عام ٢٠٢١ ارتفعت عملت البيتكوين BTC ثلاث مرات، لتصل لأعلى مستوى لها، وهي التي تعمل على تشجيع المتداولين على تداول العملات الرقمية، ولفت أنظار الناس الآخرين للتداول، وهذا الأمر يعني أنّ المتداولين قادرين على تداول العملة الرقمية وذلك دون امتلاك الأصل، وهذا الأمر الذي سوف يزيد التداول بين الأشخاص الذين يتجنبون حدوث التقلبات، هذا ما يمكن من خلاله معرفة سبب اهتمام المملكة العربية السعودية بتداول العملات الرقمية.

تداول العملات الرقمية في السعودية
تداول العملات الرقمية في السعودية


هل البيتكوين BTC قانوني في السعودية


لم ترفض السعودية التعامل بالبيتكوين بشكلٍ قطعي، ولكنها لا تعترف بها، كما أنّها حذّرت من استخدامها، ولكن التعامل بها والاستثمار فيها قانوني.

أفضل منصات تداول العملات الرقمية في السعودية

  •  منصة بينانس لتداول العملات الرقمية في السعودية: تمّ تأسيس هذه المنصة في عام ٢٠١٧، وتعدّ من أهم المنصات للتداول اليومي، وتتميز برسومها المنخفضة. 
  • منصة cex للتداول في السعودية: وهي واحدة من المنصات التي تعمل على دعم الدول العربية ومنها السعودية، فهي توفر السحب والإيداع في السعودية عن طريق الفيزا كارد أو عن طريق الماستر كارد. 
  • منصة BitOasis للتداول: واحدة من أكثر المنصات استخداماً وأماناً، وأفضلها في تداول العملات الرقمية في السعودية. 
  • منصة Huobi للتداول في السعودية: من أكبر المنصات، يقع مقرها الرئيسي في سنغافورة، لها ميزات عديدة، كلفتها منخفضة، كما أنها آمنة.
  • منصة Rain للتداول: هذه المنصة من أوّل المنصات في الشرق الأوسط، ويتم عن طريقها تداول العملات الرقمية في السعودية، وتبلغ رسومها ما يقارب ١.٥٪ عندما تقوم بشراء البيتكوين، الإيثيريوم أو الريبل.
  • منصة Bittrex للتداول: تأسست هذه المنصة في عام ٢٠١٤، تتسم برسمها المنخفض الذي يبلغ بنسبة ٠.٠٢٥٪.


طريقة شراء العملات الرقمية من السعودية بينانس BNB

بعد أنْ بدأ نظام P2P بالانتشار والتوسع، والذي اعتُبر من الأنظمة السهلة الاستخدام، عملت منصة بينانس على دمج منصة خاصة من أجل تنظيم وإدارة العمليات على منصتها.  ويتم من خلال البحث عن P2P من داخل الحساب الخاص بك على منصة بينانس، لتختار بعدها خاصية البيع أو خاصية الشراء، والبدء بالتواصل من أجل أن تتم العملية على أكمل وجه.  وعند اعتماد هذا النظام عليكَ الحذر، فعليك اعتماد الناس الذين تم التصريح عنهم فقط.

البنوك السعوديّة التي تتعامل مع العملات الرقمية


إنّ المملكة العربية السعوديّة عملت على اعتماد البنوك السعودية، وتدعم العملات الرقمية، وهي:

  1. بنك STC، وهو أحد البنوك التي تدعم العملات الرقمية في السعودية.
  2. البنك السعودي الرقمي.
  3. بنك D360، وهو أحد البنوك الذي وصل رأس ماله إلى 440 مليون دولار.


هل العملات الرقمية ممنوعة في السعودية

إنّ السعودية لم تقم بمنع العملات الرقمية من بلدها منعاً كليّاً، فالتعامل بها مسموح على أرض المملكة العربية السعودية، ويتم التعامل بها بشكل طبيعي، كما تمّ انتشار هذه العملات بشكل ملحوظ، ولكنّ المملكة العربية تحذّر من استخدامها، وذلك خوفاً من عمليات النصب والاحتيال التي قد تحصل ولكنها لم تمنعها بشكل نهائي.

أخيراً، نأمل أن تكونوا قد استفدتم من مقالتنا هذه، وأن نكون قد أجبنا عن أهم الاستفسارات التي قد تجول في أذهانكم.

تعليقات

التنقل السريع