القائمة الرئيسية

الصفحات

ما رؤية المملكة العربية السعودية التربوية في 2030

الرؤية التربوية 2030 للمملكة العربية السعودية


الرؤية تعني الموائمة بين مخرجات المنظومة التعليمية واحتياجات سوق العمل.


متى بدات رؤية السعودية 2030؟ كيف ستكون الحياة عام 2030 في السعودية؟ كم عدد محاور الرؤية 2030؟ من برامج تحقيق رؤية المملكة 2030؟
ما رؤية المملكة العربية السعودية التربوية في 2030

إن أبرز الملامح التربوية التي ركزت عليها رؤية المملكة العربية السعودية 2030 ما يأتي:

  1. تنظر رؤية 2030 إلى العنصر البشري باعتباره أهم ثروة يملكها الوطن من خلال التعليم والتأهيل سيكون الشعب السعودي في مقدمة الدول العالم بإذن الله لتحقيق الرؤية يكون هو المجتمع الحيوي وتنطلق الرؤية منه أفرادا وأسرا وتنتهي إليه وهذا ما يعني أن مشاركة أفراد المجتمع ستزداد ما ستقدمه الدولة من برامج لتحقيق الرؤية.
  2.  ركز الرؤية على ضرورة تطوير المنظومة التعليمية والتربوية في المملكة العربية السعودية بجميع مكوناتها وأجزائها الداخلية والخارجية بما يحقق تطلعات الرؤية الصحيحة المرجوة لإخراج جيل يتمتع بالشخصية القوية ورؤية إلى مستقبل باهر يمتلك المعارف والمهارات السلوكية وأن يكون متصفا بروح المبادرة والقيادة وذلك يكون عبر برامج معدة تسهم في تمكين وتعزيز تلك الرؤية.
  3.  وتهتم الرؤية وتركز على ال بعدين اديني والتاريخي للمملكة العربية السعودية وأهمية إبرازها واستثمارها محليا وعالميا من خلال برامج معدة تحقق ذلك الهدف مثل المتاحف الإسلامية والمكتبات ومراكز الأبحاث. 

ابرز رؤية المملكة في 2030

  1.  رؤية المشاركات المجتمعية التي تقوم الأسرة بدورها المنوط بها باعتبارها الكيان المسؤول عن تنشئة جيل المستقبل ليزا لا بد من اشتراك أولياء الأمور في العملية التعليمية وتمكينهم من كافة العمليات اللازمة لتحقيق ذلك من خلال برامج تصمم هذا الغرض.
  2.  تحدد الرؤية إطلاق برامج تربوية جديدة ذات جودة عالية تهتم بتعزيز القيم الإيجابية المنشودة مثل برامج الارتقاء التي تقيس مدى شراك المدارس أولياء الأمور في عملية تعليم أبنائهم وتأسيس مجالس الأولياء الأمور لو قدمه رؤاهم حول القضايا التي تمس تعليم أبنائهم.


ستتغير الأولويات التربوية والتعليمية وفقا للرؤية حيث تكون بشكل أكبر على مراحل

التعليم المبكر على تأهيل المدرسين والقيادات التربوية وتدريبهم وتطوير المناهج الدراسية. 

 

متى بدات رؤية السعودية 2030؟ كيف ستكون الحياة عام 2030 في السعودية؟ كم عدد محاور الرؤية 2030؟ من برامج تحقيق رؤية المملكة 2030؟


طموحات رؤية 2030 في التعليم الرؤية المستقبلية للتعليم في المملكة العربية السعودية إنجازات رؤية 2030 رؤية المملكة 2030 PDF رؤية المملكة 2030 في التعليم pdf أهداف رؤية 2030 فيما يخص المواطن سلبيات رؤية 2030 في التعليم أهداف رؤية المملكة 2030 PDF

تعليقات

التنقل السريع