القائمة الرئيسية

الصفحات

ما تعريف التفكك الأسري بالفصيل 

إ ن للتفكك الأسري أضرار جسيمة على الأسرة والمجتمع عامه  وفيما يلي سوف نتعرف على تعريف التفكك الأسري وأسبابه.

ما هي اضرار التفكك الاسري؟ كيف نحمي الأسرة من التفكك؟ ما هو سبب التفكك الاسري؟ من أسباب اضطراب العلاقات الأسرية وكثرة الشقاق؟
التفكك وأثرة على الأسري  والمجتمع





 التفكك الأسري هو : غياب أحد أفراد العائلة الأم أو الأب بالانفصال أو الطلاق

ويمكن أن يحدث رغم تواجد جميع أفراد العائلة ألا أنه لا تجمعهم اي علاقة مودة والرحمة

 أسباب التفكك 

  1. الأب الحاضر الغائب
  2.  الأم الحاضرة الغائبة
  3.  صراع الأدوار
  4. ثورة الاتصالات الحديثة
  5.  الوضع الاقتصادي للأسرة

 ضحايا التفكك الأسري هم أفراد الأسرة المفككة

فالزوج والزوجة يواجهان مشكلات كثيرة تترتب على تفكك أسرتهما فيصابان بالإحباط وخيبة الأمل وهبوط في عوامل التوافق والصحة النفسية وآلا ثار الأكثر خطورة هي تلك المترتبة على أولاد الأسرة المتفككة خصوصا إن كانوا صغار السن فأول المشكلات التي تواجههم فقدان المأوي الذي كان يجمع شمل الأسرة وهنا سوف يحدث التشتت حيث يعيش الأولاد أو بعضهم مع احد الوالدين والبعض الآخر مع الوالد الآخر.

وقد يسبب التفكك الأسري اختلاًلاً في كثير من القيم التي يسعى المجتمع لترسيخها في أذهان وسلوكيات أفراده مثل الترابط والتراحم والتعاون والمسامحة ومساعدة المحتاج ولوقوف معه في حالات الشدة وغيرها من القيم الايجابية المهمة في تماسك المجتمع واستمراره .

 الانحراف الاجتماعي 

يشير مفهوم الانحراف الاجتماعي بشكل عام إلي أنماط الفعل التي تمتثل للمعايير والقيم التي يعتنقها أغلبية أعضاء الجماعة أو المجتمع ويختلف ما يعد انحرافاً بذات القدر الذي تتباين به المعايير والقيم التي تميز الثقافات الفرعية المختلفة عن بعضها فالعديد من أشكال السلوك التي ينظر إليها بقدر كبير من التقدير من قبل جماعة ما قد تعد سلبية في نظر أبناء جماعة أخرى .

ما هي اضرار التفكك الاسري؟ كيف نحمي الأسرة من التفكك؟ ما هو سبب التفكك الاسري؟ من أسباب اضطراب العلاقات الأسرية وكثرة الشقاق؟
 التفكك الأسري واثره على المجتمع PDF أهداف التفكك الأسري بحث عن التفكك الأسري PDF التفكك الأسري وأثره على الأطفال PDF علاج التفكك الأسري التفكك الأسري في السعودية التفكك الأسري واثره على الأطفال جمل عن التفكك الاسري

تعليقات

التنقل السريع