القائمة الرئيسية

الصفحات

حقيقة توقف بطاقات المعاشات الزرقاء.. هيئة التأمينات تقدم الحل البديل لصرف المعاش

توقف بطاقات المعاشات.. وهيئة التأمينات تقدم الحل البديل لصرف المعاش. بعد قرار الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بوقف صرف المعاشات في مصر باستخدام البطاقات الزرقاء واستبدالها بكروت ميزة. أعلن اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي أن هذا القرار لا يعني وقف المعاش بالطبع فهناك البديل لصرف المعاش للمواطنين. وسوف نستعرض لكم أهم التفاصيل من خلال الفقرات التالية.

 

حقيقة توقف بطاقات المعاشات الزرقاء
حقيقة توقف بطاقات المعاشات الزرقاء

توقف صرف المعاش باستخدام بطاقات المعاش الزرقاء

في مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير والذي يذاع على قناة صدى البلد. والذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى. أعلن  اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي أن صرف معاشات يونيو 2022 لن يتم بإستخدام البطاقات الزرقاء القديمة.  وعلى المواطنين سرعة استبدال هذه البطاقات القديمة بكروت ميزة. وذلك من خلال الذهاب لأقرب مكتب تأمينات تابع لهم. أو من خلال فرع البنك الزراعي . ويمكن أيضا تنشيط بطاقات المعاش الزرقاء القديمة وصرف معاش يونيو من خلالها لحين صرف بطاقات ميزة الجديدة.

بطاقات ميزة لصرف معاش يونيو

تابع اللواء جمال عوض رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للتأمين الإجتماعي: أن المواطن سيحصل على بطاقات ميزة الجديدة لصرف المعاش أو يقوم بفتح حساب في أحد البنوك ويمكن صرف المعاش من خلال حساب البنك بعد أخذ موافقة من البنك لتحويل المعاش إليه شهرياً. كما أتاحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ميزة جديدة لصرف المعاش وهي عن طريق المحافظ الإلكترونية لشركات الاتصالات. عن طريق فودافون كاش او اتصالات كاش. او أورنج كاش. او وي كاش. وذلك للتسهيل على المواطنين في صرف المعاش الشهري لهم. وتابع أن هناك ما يقرب من مليون مواطن لم يقوموا بتحديث البطاقات التقليدية . وحوالي ربع مليون انتهت صلاحية البطاقات لديهم.

 

تعرف على كيفية عمل دراسة جدوى لأي مشروع بسهولة

 

مميزات كارت ميزة الجديد لصرف المعاش

ما يميز كروت ميزة الجديدة أنها يمكن استخدامها للقيام بالعديد من الخدمات من أهمها:

  • دفع الفواتير ( المياة  - الكهرباء - الإنترنت )
  • القيام بعمليات الشراء الإلكتروني من خلالها.
  • والكثير من المميزات الأخرى.

تعليقات

التنقل السريع